نموذج الاتصال

برو سبورت

جواو فليكس الى أتلتكو مدريد


جواو فيليكس سيكويرا هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم أو الوسط الهجومي مع نادي أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم.

تدرب فيليكس في البداية مع شباب بورتو قبل أن ينتقل إلى بنفيكا في عام 2015. بدأ اللعب مع الفريق الاحتياطي في النادي بعد عام تمت ترقيته إلى الفريق الأول في عام 2018، حيث شارك لأول مرة بعمر الـ18 عامًا. ثم لعب دور البطولة كأحد هدافي بنفيكا وساعدهم في الفوز بلقب الدوري في موسمه الأول والوحيد، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في العام. وأصبح أيضًا أصغر لاعب يسجل هاتريك في الدوري الأوروبي، بعمر الـ19 عامًا.

مسيرته الكروية

بدأ فيليكس لعب كرة القدم في نادي أو أس باستنس في عام 2007، قبل انضمامه إلى صفوف نادي بورتو للشباب بعد عام ثماني سنوات. بعد انتقال فيليكس إلى بورتو، واجه بعض التحديات مثل الجداول الزمنية الشاملة التي شملت ساعات مكوكية يومية بين فيسيو وبورتو. انتقل إلى منزل والديه ليكون قريبًا من ملعب بورتو التدريبي، وأراد لاحقًا ترك كرة القدم بسبب افتقاده والديه، لكن والده أقنعه بمواصلة مسيرته المهنية. تم التخلي عنه من قبل النادي في عام 2014، بسبب جسده النحيف وانتقل إلى الغريم نادي بنفيكا في عام 2015.

مسيرته الدولية

استدعى المدرب فرناندو سانتوس فيليكس للمنتخب البرتغالي الأول في نهائيات دوري الأمم الأوروبية 2019 على أرض الوطن. شارك في أول مباراة دولية له في 5 يونيو ضد سويسرا في الدور نصف النهائي على ملعب التنين، وتم استبداله في الدقيقة 71 في مباراة الفوز 3–1. بعد أربعة أيام، فازت البرتغال على هولندا 1–0 في نهائي البطولة. سجل أول هدف دولي له في 5 سبتمبر 2020 في مباراة الفوز 4–1 على أرضه ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية 2020–21 أ.

إرسال تعليق