نموذج الاتصال

برو سبورت

بروسيا دورتموند يعلن إصابة حارسه


نادي بوروسيا دورتموند لكرة القدم 09 ويعرف اختصارًا باسم بوروسيا دورتموند وأحيانًا دورتموند هو نادي كرة قدم ألماني تأسس في عام 1909، ويقع مقره في مدينة دورتموند في ولاية شمال الراين-وستفاليا في ألمانيا. يعرف نادي دورتموند بكثرة مشجعيه، حيث يمتلك النادي أكثر من 100 ألف عضوية، مما يجعله الأكبر في ألمانيا. وهو صاحب أكبر معدل للحضور الجماهيري في أوروبا.

التاريخ

تأسس النادي في 19 ديسمبر 1909 في شمال شرق دورتموند من قبل مجموعة من الشباب الذين غادروا النادي الكاثوليكي المقدس الذي ترعاه الكنيسة. وهم فرانز وبول براون، هنري كليف، هانز ديبست، بول ديزينديزيل، يوليوس وويلهيلم جاكوبي، هانز كان، غوستاف مولر، فرانز ريس، فريتز شولت، هانز سيبولد، أوغست تونسمان، هاينريش وروبرت أنجر، فريتز ويبر وفرانز ويندت، لقد اتخذوا هذا القرار في حانة محلية. وتم أخذ اسم النادي من جعة "بوروسيا" المنتجة في مصنع بوروسيا للجعة. وتأخذ بوروسيا من اللغة اللاتينية. بدأ الفريق باللعب بقميص ازرق مخطط بالابيض بشريط أحمر وسروال أسود، في عام 1913 قام بوروسيا دورتموند بتغيير ألوانه إلى الأصفر والأسود. على مدار العقود المقبلة، حقق النادي نجاحًا متواضعًا في الدوريات المحلية فقط.

متحف بوروسيا دورتموند

متحف نادي بوروسيا دورتموند المعروف باسم بوروسيوم بيتم فيه توثيق تاريخ بوروسيا دورتموند لقسم كرة القدم منذ تأسيس النادي في عام 1909، يقع المتحف في الركن الشمالي الشرقي من الملعب الفيستفالي.

وجاءت فكرة متحف بوروسيوم إلى معجبين النادي ثم رئيس قسم المعجبين أولاف سوبليكي، عندما رأى كيف تم التعامل مع بطولات النادي في منطقة كبار الشخصيات في الملعب، نظرًا لأن الركن الشمالي الشرقي من الاستاد لم يتم تطويره بعد، فقد أثبت أنه مكان مناسب وبدأوا بالتخطيط لمتحف النادي في هذه الزاوية وأعلنت إدارة مشجعي بوروسيا دورتموند أنها ستوفر الأموال اللازمة للبناء، حيث كان الفريق في ذلك الوقت مشغول بالانتعاش بعد الإفلاس الوشيك.

ديربي الرور

ديربي الرور أو ديربي النهر كما يسمى، هو ديربي كرة قدم من أشهر الديربيات في كرةالقدم الألمانية، بين شالكه 04 ونادي بوروسيا دورتموند. وقد سمى الديربي باسم ديربي الرور نسبة إلى نهر الرور، الذي يفصل مدينة دورتموند وهي معقل نادي بوروسيا دورتموند، ومدينة غلزنكيرشن حيث معقل شالكه 04، حيث تبعد المدينتان عن بعضها المبعض حوالي 15 كلم. دائمًا يشار إلى هذا الديربي باسم ديربي النهر، على الرغم من وجود عدة أندية أخرى في منطقة حوض الرور، في حين أن أي مباراة غير هذه المباراة بين فرق منطقة حوض الرور (على سبيل المثال نادي بوخوم، نادي دويسبورغ أو روت فايس إيسن) تعرف باسم ديربي النهر الصغير.

2 تعليقات