نموذج الاتصال

برو سبورت

الأرجنتيني باولو ديبالا يحسم مستقبله مع يوفنتوس


باولو برونو إكسيغيل ديبالا هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب في مركز الهجوم مع يوفنتوس الإيطالي ومنتخب الأرجنتين. بسبب موهبته وأسلوب لعبه الإبداعي وسرعته وقدرته على المراوغة وحسه التهديفي يُلقب بـالجوهرة. ويُلقب باليرميتان أيضًا باسم الطفل، بسبب صغر سنه في وقت توقيعه مع باليرمو.
بعد أن بدأ مسيرته المهنية في الأرجنتين مع انيستتوتو في عام 2011، انتقل إلى نادي باليرمو الإيطالي في عام 2012. ولعب ثلاثة مواسم في باليرمو، موسمان في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى وموسم واحد في الدوري الإيطالي الدرجة الثانية وفاز به في موسم 2013–14. في عام 2015، انضم إلى يوفنتوس مقابل رسوم انتقال قُدّرت بـ32 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين لعب أكثر من 100 مباراة مع السيدة العجوز وفاز معهم بثنائية الدوري والكأس في المواسم الثلاث الأولى التي لعبها معهم، بالإضافة إلى لقبَي دوري في الموسمين التاليين، ولقبَي كأس سوبر. وقد اُختير ثلاث مرات ضمن تشكيلة العام للدوري الإيطالي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في موسم 2019–20.

نشأته وحياته

ولد باولو ديبالا يوم 15 نوفمبر 1993 في لاغونا لارغا، قرطبة، الأرجنتين. جده بوليسلاف ديبالا، كان من قرية كراونيو في بولندا؛ هرب من بلده الأصلي إلى الأرجنتين خلال الحرب العالمية الثانية. ولدى عائلة باولو أيضا أصول إيطالية من خلال جدة أمه، واسمها دا ميسا، من مقاطعة نابولي. حصل باولو رسميا على جنسيته الإيطالية في 13 أغسطس 2012.

مسيرته الكروية

شارك ديبالا لأول مرة في دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني مع نادي مدينته إنيستتوتو عندما كان عُمره 17 عامًا. وقد لعب 40 مباراة مع النادي سجل فيها 17 هدفًا. كان أصغر لاعب يسجل هدف، ليكسر الرقم الذي كان بحوزة ماريو كيمبس. كما كان ديبالا أول من لعب 38 مباراة متتالية في دوري للمحترفين في البلاد (كسر رقم كيمبس مرة أخرى)، وكان أيضا أول من يسجل هاتريك مرتين في موسم واحد. وسجل ديبالا أيضا في ست مباريات متتالية، متجاوز الرقم القياسي السابق البالغ أربع مباريات.

مسيرته الدولية

بسبب أصول عائلته، كان ديبالا مرشحا للعب في منتخبي بولندا وإيطاليا، لكنه ذكر صراحة أنه يشعر أنه أرجنتيني وكان يحلم دائما باللعب مع الأرجنتين. على الرغم من اتخاذ قراره بتمثيل المنتخب الأرجنتيني، يؤكد ديبالا أنه يشعر بارتباط قوي ببلد جده الأصلي –بولندا– مشيرا إلى أن تلك البلد هي "دم عائلتي".

إرسال تعليق